أسباب زيادة الوزن بدون أكل - An Overview

Wiki Article



انقطاع النفس النومي. الأشخاص المصابون بالسمنة يكونون أكثر عرضة للإصابة بانقطاع النفس النومي، وهو اضطراب خطير ومحتَمَل يتوقَّف خلاله التنفُّس بشكل متكرِّر ويبدأ أثناء النوم.

وقد يكون السبب في ذلك إلى بعض الأمور التي تقوم بها أو الظروف التي تختبرها.

السعرات الحرارية السائلة. قد يستهلك الأشخاص كمية كبيرة من السعرات الحرارية دون شعور بالشبع، وبخاصة السعرات الحرارية الموجودة في الكحوليات.

سبب النحافة رغم الأكل أسباب النحافة وعدم زيادة الوزن أسباب النحافة عند النساء أسباب النحافة عند الرجال أعراض النحافة

تؤثر قلة النوم على إفراز هرمون الكورتيزول، بحيث أنها تحفزه، وبالتالي تسبب زيادة الوزن بشكل مفاجئ.

عدم اللجوء لاستخدام الوسائل غير العلمية لتخفيف الوزن مثل استخدام أعشاب طبية أو أدوية ومستحضرات طبية تستخدم لعلاج أمراض أخرى تكون أحد مضاعفاتها الجانبية هو تخفيض الوزن، وهذا من أسباب النحافة عند النساء.

تناول الأطعمة ذو الكثافة الغذائية مثل البطاطس، والبروتينات الحيوانية، وأيضًا المشروبات التي لديها سعرات حرارية عالية، مثل الحلبة مع المكسرات. بالإضافة إلى ذلك، استبدال المشروبات الغازية الدايت والقهوة والشاي.

تناول الشوربات والمشروبات العالية بالسعرات الحرارية والبروتينات في حال عدم الرغبة بتناول الأطعمة الصلبة.

قصور الغدة الدرقية: الإصابة بقصور الغدة الدرقية قد تقود إلى زيادة الوزن بشكل غير متوقع. إذ تساعد الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية في تنظيم استخدام الجسم للطاقة.

مقاومة الإنسولين: تؤدي مقاومة الإنسولين إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري من النوع الثاني.

الموسى الصحية مجلس الإدارة الفريق التنفيذي التوظيف تواصل معنا ما هي البواسير الخارجية؟ وما طرق علاجها والوقاية منها؟ اقرأ المزيد منشآتنا الطبية

قلة النوم. قد يُسبب عدم نيل قسطٍ كافٍ من النوم إحداث تغيرات هرمونية تزيد الشهية للطعام. ومن هذه العوامل النوم لمدة أكثر من اللازم أيضًا.

عادةً ما يُلقى اللوم في السمنة كما ذكرنا على السلوكيات الغذائية الخاطئة أو بمعنى آخر تناول الكثير من الأطعمة، وعلى الرغم مما يحمله هذا الأمر من الصحة، فإن العادات الغذائية غير الصحية هي أحد أسباب السمنة، ولكنها ليست العامل الوحيد بدليل أن هناك كثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة حتى مع قلة تناول الطعام.

يعاني العديد اتبع الرابط من الأشخاص من مشكلة الوزن الأقل من الطبيعيّ مما قد يدفعهم إلى تناول الطعام بشكلٍ زائد، فتبدأ الدهون بالتراكم في الجسم مسببةً امتلاءً في مناطق الجسم المختلفة، وتعدّ منطقة البطن من المناطق الّتي قد تزداد الدهون فيها، حيث إنّه من الصعب تحديد مواضع توزّع الدهون عند كسب الوزن.[١]

Report this wiki page